معالجة سكنية لتعاطي الكحول

يمكن لإدمان الكحول أن يستهلك الشخص ويقضي عليه تماما، حيث يدمر كل شيء دون توقف: من مال وصحة وعمل وعلاقات شخصية. لكن فريقنا هنا لمساعدتك على الخروج من تلك الفوضى ولإيجاد أسلوب حياة جديد ومستدام.

على مدار ثمانية وعشرين يوما، سوف يتتطرق العلاج إلى كافة الأمور ويتصدى لجذور الإدمان. إن برنامجنا ينتظرك إذا ما قررت الشفاء.

تعال من العالم الخارجي إلى محيط آمن داعم يساعدك فيه خبراؤنا على كشف أسباب تعاطي الكحول لتتعلم استراتيجيات الشفاء.

مكان إقامتك

عيادتنا عبارة عن مأوى فسيح في الريف الإنكليزي على مسافة قصيرة من لندن لكن بجو مغاير تماما وكأنه عالم آخر، إذ تحيط بها مساحات شاسعة من الأراضي والحدائق والمماشي المشجرة – محيط هادئ يبعث على الاطمئنان ويدعو للتأمل لتبدأ فيه رحلة الشفاء الدائم. اقرأ هنا المزيد عن الموقع والإقامة.

نجاح باهر

بعد مرور عام على المشاركة في برنامجنا لعلاج الإدمان، كانت نسبة الذين تحسنوا أو توقفوا عن تعاطي الكحول 80%، كما رأى 99% من المشاركين أن المعالجة كانت جيدة أو ممتازة.* اقرأ هنا ما يقوله المشاركون عن الوقت الذي أمضوه معنا.


معلومات عن إقامتك معنا

لنبدأ بالمهم…

إزالة السموم

بعد مدة من الإسراف في تعاطي الكحول، من المرجح أن يحتاج الشخص إلى برنامج لإزالة السموم يتخلص بواسطته الجسم من الكحول الموجود فيه على نحو آمن ومريح. وخلال هذا البرنامج الذي يستمر لأسبوع تقريبا، يزود الشخص بجرعات تكميلية عالية من الفيتامين ب لأن تعاطي الكحول لمدة طويلة يتسبب بنضوب مستويات هذا الفيتامين.

الفحص الطبي والرعاية المتواصلة

عند بداية البرنامج العلاجي، يقوم الطبيب المقيم بإجراء فحص بدني لك يشمل التحليل الشامل لمستويات الدم. كما تُفحص أي حالات طبية وتوصف الأدوية المناسبة حسب الحاجة.

الرعاية الطبية والتمريضية على مدار الساعة

يدرك ويتفهم فريقنا الطبي أن المعالجة قد تكون تجربة صعبة. لذا فإن طاقم التمريض متاح لدعمك وتطمينك خلال إقامتك، كما يزورون غرفتك بهدوء ليلا ليتأكدوا أن كل شيء على ما يرام. كما أن خدمات طبيبنا المقيم متاحة في أي وقت ليلا ونهارا.

معالجة داعمة ومكثفة

معالجة جماعية

تتوفر باقة من المعالجات المعدة خصيصا لظروفك الشخصية، بعد أن يؤخذ بالاعتبار كل شيء أدى إلى حالة الإدمان. وخلال المرحلة المبكرة من رحلتك العلاجية، سوف تقوم بتمرين قصة الحياة وتطلع على نصائح من الخطوة الأولى لبرنامج الكحوليين المجهولين من أجل المزيد من التقدم والتحسن.

Drever-therapy1-inset

جلسات شخصية مع مختص الرعاية الصحية

تحصل كل أسبوع على وقت مع مختص الرعاية الصحية لا يشاركك فيه أحد. وهنا يمكن للمسائل التي برزت أثناء الجلسات الجماعية أن تناقش بالتفصيل وبالسرعة المناسبة لك.

جلسات دعم عائلية أسبوعية

كثيرا ما تشعر العائلة والأحباب بأنهم خارج عملية الشفاء كما يؤلمهم الإدمان، لذا يقدم برنامجنا جلسات عائلية أسبوعية تمكن الأشخاص المهمين في حياتك من الإسهام في مسار الشفاء الطويل الأجل.

حضور لقاءات الشفاء المحلية

يمكن في الأمسيات حضور لقاءات على مستوى المجتمع المحلي لاستخلاص العبر والدروس من تجارب السباقين على طريق الشفاء ولإنشاء شبكة دعم طويلة الأجل.

مراقبة شخصية

تلتقي مع الدكتور إيان درڤر مرتين أسبوعيا من أجل مراقبة التقدم وتوجيه مسار البرنامج العلاجي بما يحقق لك الفائدة القصوى من كل يوم.

موارد مرجعية

أثناء التقدم على مسار البرنامج العلاجي، سوف نزودك بباقة من الموارد والمواد الموصى بقراءتها لمساعدتك على وضع المسائل التي تم نقاشها في المجموعة نصب عينيك.

مواصلة التقدم

الرعاية اللاحقة

لن يتوقف دعمنا لك بعد انتهاء معالجتك السكنية، بل إنك مدعو مع كافة المشاركين في البرنامج للبقاء على اتصال من خلال لقاءات رعاية لاحقة أسبوعية تستمر لمدة سنة. وإذا غادرت بريطانيا عائدا إلى بلدك، فلدينا طائفة من خدمات الدعم حول العالم لمساعدتك على مواصلة المعالجة.

الرعاية النهارية والمعالجة الثانوية

يمكن ترتيب جلسات رعاية نهارية إضافية من أجل التمهيد لخروج مريح عند نهاية المعالجة السكنية. وعند الضرورة لدينا علاقات مع مزود ممتاز للرعاية الثانوية (برينستد) يسمح بالإشراف على الشفاء لعدة أشهر إضافية في منشآت مختصة.


تحدث إلينا

إذا ما رغبت بمعرفة المزيد عن معالجة تعاطي الكحول فالرجاء فالرجاء الاتصال بنا بسرية كاملة.


* هذه النتائج بالاعتماد على قياسات معيارية متبعة مع المعانين من الإدمان في كل مستشفيات بريوري، سنة 2010-2011. أما نتائج الرضى فتعتمد على استبيانات مراجعة من طرف مستقل إبان الفترة المذكورة في المستشفيات ذاتها.

تلتزم درڤر أسوسيتس ومستشفيات بريوري بعملية متواصلة من تطوير الخدمة، لذا قد تطرأ تعديلات على تفاصيل البرامج العلاجية بين حين وآخر. كما قد تجري تغييرات لأسباب عملياتية في بعض الأحيان.