معالجة سكنية للاكتئاب والكرب والقلق

اسمح للأخصائيين لدينا بمساعدتك إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو الكرب أو القلق. ففريقنا يركز حصريا على معالجة هذه الحالات معالجة سكنية وإعداد برامج فعالة لتحقيق شفاء دائم.

لقد رأينا أن لبرامج المعالجة السكنية آثارا إيجابية تبقى طويلا بعد مغادرة المشاركين فيها. وهذا من بين الأسباب التي تدفعنا للاعتقاد بأن المعالجة السكنية هي الخيار الأول وليست الملاذ الأخير.

 

بالإقامة لدينا تحصل على فرصة لترك هموم الحياة وضغوطها والاستمتاع بنظام استرخاء ومعالجة، فضلا عن وجود أخصائيين يدعمونك طوال مدة الإقامة.

 

مكان إقامتك

عيادتنا عبارة عن مأوى فسيح في الريف الإنكليزي على مسافة قصيرة من لندن لكن بجو مغاير تماما وكأنه عالم آخر، إذ تحيط بها مساحات شاسعة من الأراضي والحدائق والمماشي المشجرة – محيط هادئ يبعث على الاطمئنان ويدعو للتأمل لتبدأ فيه رحلة الشفاء الدائم. اقرأ هنا المزيد عن الموقع والإقامة.

أسباب فاعلية المعالجة السكنية

ببقائك معنا تحصل على فرصة الاندماج في برنامج مصمم بعناية من أجل تقديم الرعاية على مدار الساعة إلى جانب الدعم الودي المتبادل. فترك ضغوط وهموم الحياة لبرهة من الزمن هو من أفضل الوسائل لتحقيق تغييرات إيجابية دائمة. اقرأ هنا ما يقوله المشاركون عن الوقت الذي أمضوه معنا.


معلومات عن إقامتك معنا

ما يحدث أثناء إقامتك معنا

خلال أيام البرنامج هناك عادة خمس ساعات تقريبا من العلاج ضمن مجموعة صغيرة بهدف مساعدتك على فهم المرض الذي تعاني منه ولاكتشاف طرق جديدة لدوام الصحة. وسوف تعمل مع مشاركين آخرين في وضع مشابه، لتتقاسم معهم التجارب وتبحثوا سويةً عن الحلول. ويتخلل اليوم وجبات واستراحات متعددة، ثم يختتم بأنشطة للاسترخاء مثل اليوغا. أما الأمسيات فهي لك تقضيها كما تحب: إما بالاجتماع مع المشاركين الآخرين أو التأمل أو الاسترخاء أو لقاء أصدقاء. وكثيرا ما يستمر العلاج بصورة عفوية خارج مجموعات المشاركين، ومع الأصدقاء تحرز الكثير من التقدم.

residentialImage4

العلاج السلوكي المعرفي – بالتركيز على النتائج

إن حجر الأساس في برنامجنا العلاجي هو العلاج السلوكي المعرفي، فهو معالجة ثبت نجاحها إلى درجة كبيرة في علاج الاكتئاب والكرب والقلق. وفاعلية هذا العلاج تأتي من تعديل طريقة تفكيرنا بإعادة تشكيلها وإيجاد طرق تفاعل موضوعية ومستدامة مع العالم. فهذا العلاج يزودنا بطاقم معدات من مهارات التفكير المناسبة للمستقبل ويسمح بتطوير تفكير صحي وجديد يبقى مدى الحياة.

رؤية جديدة، بصيرة ناشئة

بالعمل مع أناس في وضع مشابه لوضعك تتكون لديك بصيرة تساعد على الشفاء الكامل بسرعة. ولهذا السبب ندعم المجموعات التي تتلقى العلاج السلوكي المعرفي بباقة من جلسات العلاج الأخرى، ومن بينها بناء الثقة الذاتية وإدارة القلق وتطوير الحزم والإصرار. وقبل انتهاء البرنامج سنعمل على أن تتفهم وتدرك طريقك إلى السعادة المتواصلة والصحة الدائمة.

إننا نعلم أن بعض الناس لا يفضلون المعالجة الجماعية. لكن الغالبية الساحقة تجد جلسات المعالجة الجماعية لدينا آمنة وداعمة ومفيدة للغاية؛ وغالبا ما تنشأ هنا صداقات تستمر مدى الحياة. ومع ذلك نقدم جلسات فردية، رغم أننا ننصح بتجربة المعالجة الجماعية إلى جانبها. فربما تحدث مفاجآت سارة. اقرأ مثالا نموذجيا عن برنامج أسبوعي.

شاملة لكافة المصاريف

إن برامج المعالجة السكنية تتضمن كافة مصاريف العلاج والأدوية والوجبات والسكن في جناح خاص. ولأننا نعلم أن المعالجة قد تكون تجربة صعبة، فإن كافة النزلاء يتلقون رعاية طبية من طاقم تمريض مختص يدرك التحديات التي تواجهها. كما أن خدمات طبيبنا المقيم متاحة في أي وقت ليلا ونهارا.

بعد إقامتك

قبل انتهاء إقامتك لدينا، سوف نرتب لك برنامج رعاية يضمن استمرار تعافيك بما يتماشى مع احتياجاتك الشخصية؛ وقد يتضمن البرنامج معالجة فردية أو جماعية أو مراجعات طبية أو حتى زيارتك في بيتك من قبل ممرض أو ممرضة.

الثقة والسرية

إن المعالجين والأخصائيين السريريين لدينا من المهنيين الطبيين الملتزمين بمدونات السلوك الطبي والأخلاقي، بما فيها قواعد الخصوصية الصارمة. كما أننا نشرح لك هذه القواعد قبل بداية البرنامج.


تحدث إلينا

إذا ما رغبت بمعرفة المزيد عن المعالجة السكنية للاكتئاب والكرب والقلق، فالرجاء الاتصال بنا بسرية كاملة.